• تنبيه :: التسجيل باللغة العربية ويمنع غير ذلك .
    تم ايقاف التسجيل حتى اشعار آخر .
    قريباً
    قريباً

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ملاك الويب

::شركات معتمدة::
الآعضاء
إنضم
2017 - 6 - 30
المشاركات
4,000
الإعجابات
6
النقاط
37
غير متصل
#1
[SIZE="5][COLOR="Blue]


الركبة

تتعرض الركبة كغيرها من أجزاء الجسم إلى العديد من المشاكل الصحيّة المختلفة، والتي تسبب لها الكثير من الآلآم المختلفة والتي قد لا يتحملها الكثير منّا؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز الأسباب التي تؤدي لوجود آلام في الركبة، بهدف محاولة تجنبها والتقليل من تعرض الركبة لهذه الآلام والأوجاع، ومن أبرز هذه الأسباب ما يلي.
أسباب آلام الركبة
الإصابات: فالإصابات أو الحوادث والصدمات التي تتعرض لها الركبة تؤدي إلى وجود آلام فيها، وتحديداً التي تؤثر على أوتارها وأربطتها، كما أنّ الأكياس التي تحتوي على مادة سائلة زلالية قد يسبب تعرضها لحادث معين إلى الشعور بألم كبير، ومن أكثر هذه الإصابات انتشاراً:
الإصابات التي يتعرض لها الرباط الصليبي الأمامي، بحيث تتمزق أربطة عظام الساق جميعها أو إحداها، ويُعْتَبَر لاعبو كرة القدم أو السلة أكثر الأشخاص تعرضاً لمثل هذه الإصابات.
الإصابات التي يتعرض لها الغضروف المفصلي وتحديداً إذا كانت هذه الضربة أو الصدمة مفاجئة؛ لأنّ وظيفته هي امتصاص الضربات التي تتعرض لها عظام الساق وكذلك الفخذين.
إصابات الكيس الزلالي والتي تؤدي غالباً إلى التهابات مختلفة، تنتج عنها آلام صعبة.
إصابات الوتر الرضفي الموجود في أعلى منطقة الركبة، والتي عادةً تؤدي إلى التهابات مختلفة تسبب تهيجات في أنجسة الركبة وتحديداً الليفية ما يشعر الشخص المصاب بالألم.
التهابات المفاصل: فعندما يُصاب الإنسان بأحد أنواع التهابات المفاصل والتي يزيد عددها عن مئة نوع، يصبح أكثر تعرضاً للشعور بألم في الركبة، ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي:
هشاشة العظام والتي يسمّيها البعض بالالتهابات المفصلية للتنكسية، والتي تحدث نتيجة التقدم في العمر أو قلة أحد العناصر الغذائية الضرورية للجسم.
التهابات المفاصل الروماتويدية والتي تنتج عادةً لأسباب تتعلق بمناعة الشخص.
النقرس والذي يكون أيضاً التهاباً في أحد المفاصل نتيجةً لنقص حمض اليوريك في داخلها.
إضافةً إلى التهابات المفصل الإنتانية والتي تسبب إضافةً لألم الركبة، تورمات واحمراراً وارتفاع في درجة حرارة الجسم بشكل كبير.
المشاكل العامة: فهناك العديد من المشكلات الصحيّة العامة التي تصيب أي شخص، تزيد من فرصة التعرض لألم في الركبة ومن أبرزها ما يلي:
اضطراب الوزن وعدم ثباته؛ لأنه يؤدي إلى كسر أو تمزق في عظامها أو غضاريفها.
الإصابة ببعض الالتهابات وتحديداً الموجودة في الرباط الحرقفي.
انزلاق أحد مفاصل الركبة وتحديداً المتحركة.
وجود ألم في الفخذ أو الأقدام يشكل مؤشراً على احتمالية تعرض الركبة لألم أيضاً.
[/COLOR][/SIZE]​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أعلى