• الايملات المعتمدة لدينا ( hotmail - gmail - Outlook - Yahoo ) والايميلات الرسمية وغير ذلك سيتم الحذف ..

    [ يجب ] ان تكون اسم العضوية بالعربي وغير ذلك سيتم الحذف ..!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ملاك الويب

::شركات معتمدة::
الآعضاء

2017 - 6 - 30
4,000
6
37
غير متصل
#1
[SIZE="5][COLOR="Blue]



إن اضطراب التمثيل الغذائي أو متلازمة الأيض ، تعد أحد الحالات المعقدة التي تأخذ عدة أشكال متنوعة ، والتي تشير إلى مجموعة من المشكلات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم ، ارتفاع بلازما الجلوكوز ، ارتفاع الكوليسترول والإصابة بالسمنة .

وتنتج هذه المتلازمة عن الاستخدام غير السليم للطاقة المختزنة ، والتي يتم التعامل معها عادة بواسطة جزء الميتابوليزم في الجسم ، وتحدث هذه الحالة بسبب الالتهاب المزمن ، أمراض الكبد الدهني ، زيادة الوزن أو أسلوب الحياة الرتيب .

يوجد بعض الأعراض الأخرى المرتبطة بمتلازمة التمثيل الغذائي ، كما تكون مرتبطة ببعض الأمراض الخطيرة مثل السكري وأمراض الأوعية الدموية ، ويمكن استخدام بعض العلاجات الطبيعية لعلاج متلازمة التمثيل الغذائي ، والتي يقدمها هذا المقال .



طرق طبيعية لعلاج متلازمة التمثيل الغذائي ” الأيض” :

1- خل التفاح : إذا كنت تعاني من متلازمة الأيض ، يمكنك إضافة خل التفاح ، حيث يعرف بأنه من أفضل العلاجات الطبيعية لهذه الحالة ، فيعمل على الحفاظ على الهرمونات ، الميتابوليزم ومستويات الإنسولين أيضا ، تؤخذ ملعقتين من خل التفاح الخام ، وتضاف إلى كوب من الماء ، وتخلط جيدا ثم يتم تناوله ، ويوصى بفعل ذلك يوميا بانتظام .

2- السبانخ : تعرف السبانخ بأنها من أغنى مصادر الكاروتينات ، والتي تساعد على تحييد الجذور الحرة ، التي يمكن أن تسبب طفرات الخلية ، مما يزيد الحالات المزمنة مثل أضطرابات التمثيل الغذائي ، ارتفاع السكر في الدم و الدهون الحشوية ، لذلك يساعد إضافة السبانخ للنظتم الغذائي على التخلص من متلازمة التمثيل الغذائي .

3- كودزو : يعتبر الكودزو من أهم الأعشاب المعروفة لعلاج متلازمة التمثيل الغذائي ، حيث يساعد على تحسين معدلات الأيض ، يخفض مستوى ضغط الدم ، كما يخفض مستوى السكر في الدم أيضا .

4- الإقلاع عن التدخين : يمكن أن يؤثر التدخين بعدة طرق على وظائف الجسم ، حيث يزيد من المواد المسببة للسرطان داخل الجسم ، كما يزيد خطر الإصابة باضطرابات التمثيل الغذائي ، لذلك يعتبر تغيير نمط الحياة والإقلاع عن التدخين ، من الخطوات الهامة لعلاج هذه المتلازمة .

5- زيت جوز الهند : يعتبر زيت جوز الهند من أفضل مصادر مضادات الأكسدة ، التي تستخدم في علاج متلازمة الأيض ، كما يساعد هذا الزيت على خفض فرص الإصابة بالسكري ومنع تطوره ، وهو أحد مضاعفات هذه الحالة .

6- خفض مستوى التوتر : يعتبر تخفيف التوتر من الطرق الطبيعية في علاج متلازمة التمثيل الغذائي ، فزيادة التوتر تؤدي إلى إنتاج هرمونات التوتر بصورة مزمنة ، مما يسبب تدمير عملية الميتابوليزم ، مستوى الطاقة والصحة العامة .

7- ممارسة الرياضة بإنتظام : ترتبط متلازمة التمثيل الغذائي بالسمنة ، اللياقة البدنية ، السكري و تكوين الدهون المحشوة ، وممارسة الرياضة بصورة منتظمة تعد من الأمور الهامة ، التي تساهم في علاج متلازمة الأيض .

8- الفلفل الحريف : يساعد الفلفل الحريف على تقليل ارتفاع الإنسولين ، كما يساعد على تحسين الهضم وتخزين الطاقة ، مما يعمل على الوقاية من ارتفاع مستوى السكر في الدم ، ويقلل فرص الإصابة به ، وفيساهم بصورة غير مباشرة في علاج متلازمة الأيض .

9- الحصول على وقت كافي من النوم : يساعد النوم على علاج متلازمة الأيض ، فالإصابة بالأرق تزيد فرص تدهور متلازمة الأيض ، فيحتاج الجسم الوقت لإصلاح نفسه والراحة ، لذلك يحتاج كمية جيدة من الراحة ليلا .

10- مستخلص بذور العنب : يعتبر ارتفاع ضغط الدم أحد أسباب الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ، ويعتبر مستخلص بذور العنب من العلاجات الطبيعية للتحكم في ضغط الدم المرتفع ، فيساعد على تخفيف اجهاد القلب ويعطي راحة للجسم ، مما يساهم في علاج متلازمة الأيض بطريقة طبيعية .

11- التخلص من السكر : يعتبر السكر من الأسباب التي تساهم في الإصابة بمتلازمة الأيض ، كما أن السكر يمكن ان يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، السكري ، السمنة وزيادة الكوليسترول ، لذلك فالإمتناع عنه يساعد في علاج المتلازمة .

12- القرفة : تحتوي القرفة على الفلافونويدز ، التي تحاكي تأثير الإنسولين ، والتي تساعد على خفض مستوى الجلوكوز ، وتحمي من الإرتفاع والإنخفاض المفاجئ للسكر ، الذي يسبب الإصابة بمرض السكري ، لذلك يعد علاجا طبيعيا فعالا لمتلازمة التمثيل الغذائي .

13- النظام الغذائي الصحي : يعتبر إتباع حمية صحية مناسبة من أفضل الحلول الطبيعية لعلاج متلازمة الأيض ، ويجب أن تحتوي هذه الحمية على الحبوب الكاملة ، الخضروات ، الفواكه ، السمك واللحوم ، كما يجب أن تتجنب الأطعمة المصنعة ، التي تحتوي على الزيوت المهدرجة ، السكر أو الملح ، ولا تنسي بدء اليوم بفطور صحي .[/COLOR][/SIZE]​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى