الايملات المعتمدة لدينا ( hotmail - gmail - Outlook - Yahoo ) والايميلات الرسمية وغير ذلك سيتم الحذف ..

التسجيل باللغة العربية ويمنع غير ذلك .

مطلوب مشرفين ومشرفات ، التفاصيل من هنا .


الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ملاك الويب

::شركات معتمدة::
الاعضاء
إنضم
2017 - 6 - 30
المشاركات
4,000
الإعجابات
6
النقاط
37
غير متصل
#1
[SIZE="5][COLOR="Blue]



معظم النساء لا تحتاج إلى مكملات فيتامين C أو البروجيستيرون خلال فترة الحمل . في الواقع ، تناول هذه المكملات دون داع قد يسبب ردود فعل سلبية أو مخاطر لا داعي لها . و مع ذلك ، قد تكون هذه المكملات مفيدة للنساء اللواتي يعانون من صعوبة في الحمل ، أو صعوبة الحفاظ على الحمل . إذا كنت تعتقدين أنك سوف تستفيدي من أي من هذه المكملات الغذائية ، تحدثي مع طبيبك أولا .

دراسة عن علاقة فيتامين C و هرمون البروجيستيرون :
وفقا لدراسة نشرت عام 2003 في ” Fertility and Sterility ” أن النساء اللواتي يعانين من عيب في مرحلة الجسم الأصفر ( Luteal phase defect ) ، قد تستفيد من تناول مكملات فيتامين C لزيادة مستويات هرمون البروجيستيرون ، و زيادة فرص الحمل بنسبة تصل إلى 25 % . مرحلة الجسم الأصفر ( مرحلة لوتيل ) هي الجزء الأخير من دورة الطمث ، و التي تحدث بعد التبويض . خلال هذه المرحلة ، تزداد مستويات هرمون البروجيستيرون لجعل بطانة الرحم سميكة ، و تطوير الأوعية الدموية الإضافية ، مما يساعد على إرفاق الجنين إلى الرحم . هرمون البروجيستيرون أيضا يقمع الحيض .

عادة ما تستمر هذه المرحلة لمدة 12 يوما ، و لكنها تكون أكثر بكثير عند النساء اللواتي يعانين من عيب مرحلة الجسم الأصفر أو مرحلة لوتيل . هؤلاء النساء عادة ما يكون لديهن مستويات هرمون البروجيستيرون منخفضة في هذه المرحلة . مكملات فيتامين C تساعد على تحسين مستويات هرمون البروجيستيرون و بالتالي استمرار مرحلة الجسم الأصفر لفترة أطول بحيث تزداد احتمالات الحمل . على الرغم من أن هناك حاجة إلى المزيد من البحوث لتأكيد النتائج الحالية ، إلا أنه يمكنك التحدث مع الطبيب لاستخدام مكملات فيتامين C لزيادة فرص الحمل .



أهمية فيتامين C قبل و أثناء الحمل :
يساعد فيتامين C على شفاء الجروح ، و محاربة العدوى ، و منع تلف الخلايا ، و إصلاح الأنسجة ، كما يساعد في نمو العظام . و بالإضافة إلى ما ذكرناه أعلى ، أن فيتامين C يساعد على زيادة فرص الحمل للنساء اللواتي يعانين من عيوب مرحلة الجسم الأصفر ، يساعد هذا الفيتامين الرجال أيضا على زيادة الخصوبة .

على الرغم من أنه من المهم الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين خلال فترة الحمل ، فمن الممكن الحصول على المزيد . و بصفة عامة ، فإن معظم النساء الحوامل الأصحاء بحاجة إلى الحصول على 85 ملغ من هذا الفيتامين يوميا ، من خلال النظام الغذائي و فيتامينات قبل الولادة .

الحصول على كميات أعلى من الكمية المذكورة من خلال المكملات الغذائية قد تسبب آثارا جانبية ، بما في ذلك احتمالات خطر الولادة قبل الأوان . لذلك يجب أن تحدثي دائما مع طبيبك ، قبل تناول مكملات فيتامين C خلال فترة الحمل .

أهمية مكملات البروجيستيرون قبل و أثناء الحمل :
البروجيستيرون هو هرمون طبيعي يوجد في الجسم . قبل الحمل ، يساعد هذا الهرمون على إعداد الجسم للحمل عن طريق سماكة بطانة الرحم . النساء اللواتي لديهن مستويات منخفضة من هرمون البروجيستيرون ، قد تحتاج إلى تناول مكملات هرمون البروجيستيرون لزيادة فرص الحمل .

خلال فترة الحمل ، يساعد هرمون البروجيستيرون في تغذية الجنين ، و خلق بيئة مناسبة و داعمة للطفل حتى ينمو و يزدهر . النساء اللواتي لديهن مستويات منخفضة من هرمون البروجيستيرون في وقت مبكر من الحمل ، قد تحتاج إلى تناول مكملات هرمون البروجيستيرون للحفاظ على الحمل . و قد تساعد أيضا مكملات هرمون البروجيستيرون النساء الحوامل اللواتي تعرضن سابقا للولادة المبكرة من منع خطر التعرض لهذه الظروف مرة ثانية .

التفاعلات :
يمكن أن يؤدي تناول مكملات فيتامين C مع مكملات هرمون البروجيستيرون إلى زيادة مستويات هرمون البروجيستيرون ، لذلك يجب تحديد الجرعة . في حين أن تناول هذه المكملات معا دون تجاوز للجرعات لا يسبب أي أضرار ، فهذا لا يعني بالضرورة أن تناول المكملات الغذائية في نفس الوقت لا يسبب أي خطورة . تحدث مع طبيبك عن جميع الأدوية و المكملات الغذائية التي تتناوليها ، حتى يتمكن الطبيب من تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تناول واحد أو أكثر من مكمل غذائي ، و عمل جدول لمواعيد الأدوية و المكملات الغذائية التي تتناوليها .[/COLOR][/SIZE]​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أعلى