• تنبيه :: التسجيل باللغة العربية ويمنع غير ذلك .
    تم ايقاف التسجيل حتى اشعار آخر .
    قريباً
    قريباً

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ملاك الويب

::شركات معتمدة::
الآعضاء
إنضم
2017 - 6 - 30
المشاركات
4,000
الإعجابات
6
النقاط
37
غير متصل
#1
[SIZE="4][COLOR="Blue]



المقادير الواجب توافرها لعمل الأرز بالجمبري و الخضروات على الطريقة التايلاندية :-
أولاً :- ما مقداره نصف كيلو غرام من الجمبري الطازج ، و الذي يفضل أن يكون متوسط الحجم ، و بإمكانك سيدتي استخدام الجمبري المجمد بنفس المقدار.
ثانياً :- ما مقداره (2) ملعقة كبيرة الحجم من عصير الليمون الطازج.
ثالثاً :- ما مقداره (4) ملاعق صغيرة الحجم من الصويا صوص ، و الذي يفضل أن يكون قليل الصوديوم .
رابعاً :- ما مقداره حبة واحدة من فلفل الهالبينو الطازج ، و المنزوع منه البذور ، و يراعى أن يكون مفروماً بشكلاً ناعماً .
خامساً :- ما مقداره كمية مناسبة من البقدونس المفروم ، و الذي سنستخدمه في عملية التزيين .
سادساً :- ما مقداره ربع كوب من الفستق المقطع .
سابعاً :- ما مقداره (3) أكواب من الأرز المطبوخ ، و الذي يراعى أن يكون ساخناً.
ثامناً :- ما مقداره حبة واحدة صغيرة الحجم من الفلفل الأحمر الحلو ، و التي سنقوم بتقطيعها على شكل عدة شرائح طولية ، و رفيعة .
تاسعاً :- ما مقداره نصف كيلو غرام من الهليون ، و الذي سنقوم بتقطيعه على شكل عدة أجزاء صغيرة الحجم .
عاشراً :- ما مقداره (1) ملعقة كبيرة الحجم من الزيت النباتي .
إحدى عشر :- ما مقداره فصا واحدا من الثوم المهروس .



طريقة التحضير الخاصة بالأرز بالجمبري و الخضروات على الطريقة التايلاندية :- للقيام سيدتي بتحضير الأرز بالجمبري ، و الخضروات سيكون عليكي إتباع الخطوات التالية :-
أولاً :- في البداية ، و في حالة اختيارك سيدتي للجمبري المجمد فسيكون عليكي أولاً أن تقومي بإذابة الثلج عنه ثم تغسليه باستخدام الماء جيداً ، و من ثم تتركيه حتى يتصفى من الماء ، و بشكل جيد ثم تضعيه في داخل وعاءاً متوسطاً الحجم .
ثانياً :- لعمل التتبيلة أخلطي سيدتي عصير الليمون علاوة على الصويا صوص ، و فلفل الهالبينو بالإضافة إلى الثوم ، و الزنجبيل .
ثالثاً :- ضيفي سيدتي الخليط الخاص بالتتبيلة إلى الجمبري ، و ذلك حتى يغمره بشكل كامل ، و من ثم أتركي الوعاء في درجة حرارة الغرفة ، و ذلك يكون لمدة زمنية قدرها (15) دقيقة هذا مع مراعاتك لتحريكه بين الحين ، و الأخر .
رابعاً :- صفي الجمبري جيداً من التتبيلة هذا مع احتفاظك بها .
خامساً :- سخني الزيت في داخل وعاءاً مناسباً مع مراعاتك أن يكون عميقاً ، و على نار متوسطة الدرجة ، و بإمكانك زيادة كمية الزيت داخله إن أحتاج الأمر .
سادساً :- حركي الجمبري في الوعاء ، و ذلك يكون حتى يقلى إذ ستستغرق تلك العملية ما مقداره (3) دقائق في العادة أو إلى أن يتحول اللون الخاص بالجمبري إلى اللون الوردي .
سابعاً :- أخرجي سيدتي الجمبري من داخل الوعاء ، و غطيه ، و ذلك حتى يبقى دافئاً نسبياً .
ثامناً :- ضعي الهليون بالعلاوة إلى الفلفل الأحمر الحلو في داخل الوعاء السابق ، و من ثم أعملي على تحريكهما لمدة زمنية قدرها (3) دقائق تقريباً ، و ذلك يكون حتى تصبح المكونات طرية ، و مقرمشة نسبياً .
تاسعاً :- ضيفي سيدتي التتبيلة ، و التي قمتي بالاحتفاظ بها إلى داخل الوعاء مع المكونات ، و من ثم أتركي الوعاء على النار ، وذ لك حتى يصل إلى درجة الغليان .
عاشراً :- ضيفي الأرز المطبوخ إلى التتبيلة ، و ذلك بحيث يكون الأرز مطهياً نصف طهو ثم أضيفي ما مقداره كوباً واحداً من الماء إلى الوعاء ، و أبدائي في إضافة الفستق إلى الوعاء أيضاً مع قيامك بتحريك المكونات .

بالنسبة لعملية التقديم :- ضعي سيدتي الخليط الخاص بالأرز في داخل أطباق التقديم المناسبة مع قيامك بوضع كمية مناسبة من الجمبري على كل طبق ثم زيني كل طبق بكمية مناسبة من البقدونس المفروم ، و قدميه إلى المتناول .[/COLOR][/SIZE]​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أعلى